القائمة الرئيسية

الصفحات

الطموح البلجيكي يصطدم بالقرينتا الإيطالية

 

بلجيكا إيطاليا صراع عمالقة أوروبا

يلتقي المنتخبان البلجيكي ونظيره الإيطالي ، في ربع نهائي كأس أمم أوروبا ، في قمة أوروبية تحمل الكثير من الإثارة والمتعة .


وتمكن المنتخب البلجيكي من عبور نظيره البرتغالي حامل اللقب ، في الدور 16 ، بينما عانى الطليان للوصول لمحطة ربع النهائي ، بعدما أسال المنتخب النمساوي العرق البارد لأشبال مانشيني .


وتطمح بلجيكا لحصد اللقب هذا العام ، خاصة مع تواجد ترسانة من النجوم تعد الأفضل في تاريخ بلجيكا ، يقودها نجم مانشستر سيتي دي بروين ، ولاعب ريال مدريد هازارد ، الذين تحوم الشكوك حول مشاركتهما ، بعد الإصابة التي تعرض لها كلا اللاعبين ، في المباراة الفارطة .


أما المنتخب الإيطالي فيسعى لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية ، التي إمتدت حتى الآن ل31 مباراة بدون خسارة ، وهو ما يشكل حافز إضافي لأبناء روما للإطاحة ببلجيكا .


ويملك الطليان أسبقية تاريخية أمام بلجيكا ، إذ إلتقى المنتخبان في 22 مباراة ، فازت إيطاليا في 14 مناسبة ، وتعادل الفريقان 4 مرات ، وفازت بلجيكا 4 مرات .


ولم يسبق لبلجيكا أن فازت على إيطاليا في بطولة اليورو ، إذ إلتقى المنتخبان 3 مرات سابقة ، عاد فيها الفوز لإيطاليا مرتين ، وإحتكم المنتخبان للتعادل السلبي سنة 1980 ، في أول لقاء بينهما في البطولة .


كما إلتقى المنتخبان في آخر نسخة من اليورو بفرنسا ، حيث فازت إيطاليا 2-0 في النسخة التي توجت بها البرتغال .


ويعود آخر فوز لبلجيكا على إيطاليا في مباراة ودية ، سنة 2015 بنتيجة 3-1 .

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات